٥ طرق لإنهاء الخياطة بواسطة الماكينة العادية

إنهاءالخياطة من الأمور المهمة جداً، لأنه يجعل الملابس جميلة من الداخل كما الخارج. ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق البسيطة والتي لا تحتاج لماكينة خاصة. نعرض هنا بعض هذه الطرق ومتي يُفضل استخدامها .

1-  استخدام مقص زجزاج (Pinked)

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق للتقفيل حيث أنها لا تحتاج إلى أي خياطة. وتستخدم مع الأقمشة الثقيلة والتي لا تتنسل بسهولة، ويُفضل استخدامها مع أشياء لن يتم غسلها كثيراً. تتم بقص القماش بمقص زجزاج عادي ويمكنك الحصول عليه من أي متجر خردوات.

pinked

أو يمكنك خياطتها بالغرزة العادية ثم استخدام المقص العادي أو الزجزاج على مسافة قريبة جداً (1/4 سم أو أقل) لزيادة التأكد .

غرزة عادية ثم القص

2- تقفيل نظيف للحواف

هذه الطريقة تعطي شكلاً جميلاً بعد الانتهاء ويمكنك استخدامها مع الكتان والأقمشة القطنية الخفيفة والمتوسطة والأقمشة المماثلة. نقوم بثني 1/5 سم من الأطراف إلى الداخل واستخدام الغرزة العادية كما بالصورة، ثم باستخدام المكواة لفرد القماش.

ثني الحرف ثم الخياطة

ثني الحرف ثم الخياطة

3- غرزة الزجزاج

طريقة بسيطة تُستخدم مع الأقمشة التي لا تتنسل بسرعة. نقوم بخياطة غرزة زجزاج على كل طرف بدون ثني، ويمكن أن نقوم بقص القماش على مسافة قريبة من الغرزة. غرزة الزجزاج تجعل تنسيل القماش ليس سهلاً.

غرزة زجزاج ثم القص

4- غرزة الجينز

يمكن استخدامها مع الأقمشة الثقيلة مثل الجينز. والطريقة هي بأن نقوم بخياطة خارجية عكس الطبيعي أي الوجه الخطأ للقماش يواجه بعضه بدلاً من الوجه الصحيح، ثم نقوم بقص 1/5 سم من طرف وثني الطرف الآخر مع مراعاة استخدام المكواة لتثبيت القماش ثم الخياطة بغرزة عادية فوق الطرف المثني لتثبيته حتى يعطي الشكل النهائي رقم 4.

غرزة الجينز

5- تركيب باييه

أو يمكن ببساطة تركيب شريط باييه على كل طرف من الداخل أو على الطرفين مجتمعين على حسب الشكل المرغوب فيه، ويمكن استخدامها مع معظم الأقمشة حتى الملابس الشتوية مثل الجاكيت وغيره.

تركيب باييه

هناك العديد من الطرق الأخرى ولكل طريقة استخداماتها المختلفة ولكن هذه أبسطها للمبتدئين. شاركونا بمشروعكم القادم

المصادر: 123

You may also like...

شاركنا برأيك